توجيه اهتمام الطالب إلى الأدب القديم ونقده، بعد أن حصل على قاعدة معرفية ضرورية في الأدب العربي بوجه عام. التركيز على القضايا والتيارات الكبرى التي عرفها الأدب العربي منذ أوّليّاته إلى عصر الانبعاث، يكتسب الطالب القدرة على التعامل مع النصوص القديمة، والتهيؤ إلى مرحلة يكون فيها قادرا على التعامل مع النصوص الحديثة، باستخدام المناهج المناسبة لها.
إمكانية بلوغ الدكتوراه، إطار في الوظيف العمومي، التدريس في المؤسسات التعليمية والتربوية والثقافية
Matière | Enseignant(s) |
---|---|
بنية النص الشعري القديم | رشيدة كالع |
بنية النص النثري القديم | عبد العزيز نقبيل |
اللغة الأجنبية/ إنجليزية | بليل وداد |
اشكالية البحث | توقيق مساعدية |
علم الجمال | دياب قديد |
الأدب القديم و النقد القديم | محمد بن زاوي |
بنية النص النثري القديم | د.صباح غرايبية |
بنية النص النثري القديم | د.صباح غرايبية |
بنية النص الشعري القديم | رشيدة كالع |
تطبيق في اللغة الأجنبية | بليل وداد |
تحقيق النصوص | أمال حليتيم |
تحقيق النصوص | أمال حليتيم |
اشكالية البحث | توفيق مساعدية |
بنية النص النثري القديم | صباح غرايبية |
الأدب القديم و النقد القديم | محمد بن زاوي |
علم الجمال | دياب قديد |
Matière | Enseignant(s) |
---|---|
مقياس علم الجمال (محاضرة) | دياب قديد |
مضمون الخطاب الشعري القديم | رشيدة كالع |
مضمون الخطاب النثري القديم | عبد العزيز نقبيل |
القراءة النقدية للمصادر والمراجع | توفيق مساعدية |
الأدب القديم والنقد الجديد | محمد بن زاوي |
علم الجمال | دياب قديد |
علم الجمال | دياب قديد |
مضمون الخطاب الشعري القديم | رشيدة كلاع |
مضمون النص النثري القديم | غرايبية صباح |
القراءة النقدية للمصادر والمراجع | توفيق مساعدية |
علم الجمال | دياب قديد |
الأدب القديم والنقد الجديد | محمد بن زاوي |
© 2020 UFMC1 Copyright