توجيه اهتمام الطالب إلى اللسانيات العربية المختلفة (النحو والصرف، فقه اللغة، علم الدلالة، المعاجم ...) والتعرف على إسهام العرب القدماء فيها، ومسعى المحدثين لمتابعة تطوير تلك العلوم، وبذلك تنفتح أمام الطالب آفاق واسعة للبحث في مرحلة الدكتوراه التي ستتوجه عنايته فيها إلى مسائل دقيقة في مختلف هذه الجوانب. يكتسب الطالب القدرة على فهم القضايا التي تهتم بها اللسانيات العربية، والنظر إليها في ضوء المناهج الحديثة المختلفة.
إمكانية بلوغ الدكتوراه، إطار في الوظيف العمومي، التدريس في المؤسسات التعليمية والتربوية والثقافية
Matière | Enseignant(s) |
---|---|
فنيات التدقيق والتوثيق | هدى مناصر |
(مناهج البحث اللغوي ( أو اللساني | مـالـكـي خـرشــوف |
مدارس نحوية | سهام صياد / ح هبيرة |
النحو العربي | احمد غرس الله |
مناهج البحث اللغوي - أو اللساني | مـالـكـي َخـرشــوف |
النحو العربي | أحمد غرس الله |
النحو العربي | أحمد غرس الله |
مدارس نحوية | سهام صياد -ح- هبيرة |
مدارس نحوية | سهام صياد -ح- هبيرة |
Matière | Enseignant(s) |
---|---|
مقياس تقنيات القراءة والتحرير (تطبيق) | مالكي خرشوف |
مقياس بيبليوغرافيا اللسانيات العربية الحديثة (تطبيق) | شهرزاد بن يونس |
مدارس نحوية | سهام صياد |
مدارس نحوية | سهام صياد |
تقنيات القراءة والتحرير | مـالـكـي خـرشــوف |
النحو العربي | احمد غرس الله |
حلقة البحث | هدى مناصر |
تقنيات القراءة والتحرير | مـالـكي خَـرشوف |
مدارس نحوية | سهام صياد -ح- هبيرة |
مدارس نحوية | سهام صياد -ح- هبيرة |
النحو العربي | احمد غرس الله |
© 2020 UFMC1 Copyright